رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تخفيف حظر التجول بتونس

تخفيف حظر التجول بتونس

العرب والعالم

عنار من الشرطة التونسية

تخفيف حظر التجول بتونس

وكالات 25 يناير 2016 16:18

خففت السلطات التونسية اليوم الاثنين من ساعات حظر التجول الليلي الذي أعلنته الجمعة الماضية اثر توسع رقعة احتجاجات مطالبة بالتشغيل لحقتها أعمال عنف في عدد من محافظات البلاد.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم '' أنّه تبعا للتحسّن النسبي للأوضاع الأمنية فقد تقرر بداية من اليوم 25 يناير 2016 التّخفيض في فترة حظر التجوّل بكامل تراب الجمهورية لتصبح من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا "، حسبما نقلت وكالة اﻷناضول.


وكانت أعلنت الداخلية التونسية، الجمعة، فرض حظر تجول ليلي، في كافة أنحاء البلاد، بعد أيام من الاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن تونسية، للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين.


وتم فرض حظر للتّجوّل، في كافة أنحاء البلاد، من السّاعة 20:00 ليلاً (19:00 تغ)، إلى حدود 5:00 صباحاً (4:00 تغ)، نظراً لما شهدته البلاد من "اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة، وما بات يُشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن"، بحسب الداخلية.

 

وقتل محتجون رجل شرطة في منطقة فريانة ( محافظة القصرين).


وشهدت محافظة القصرين منذ الثلاثاء الماضي، مظاهرات احتجاجية، بعد أن تجمع عدد من الشباب، رفضاً لما أسموه "تلاعب السلطة المحلية في قائمة أسماء المعينين في وظائف حكومية"، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، كما أشعلوا النيران في عجلات مطاطية وسط الطريق الرئيسي بالمدينة.


وجاءت هذه المواجهات التي سرعان ما امتدت لمدن أخرى، بعد يومين، من وفاة شاب متأثرًا بإصابات نتجت عن صعق كهربائي، بعد تسلقه لأحد أعمدة الإنارة، احتجاجًا على عدم ورود اسمه في قائمة كشوف المعينين بالوظائف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان