رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

علاوي: رفض العراق للتحالف الإسلامي تخبط

علاوي: رفض العراق للتحالف الإسلامي تخبط

العرب والعالم

إياد علاوي

علاوي: رفض العراق للتحالف الإسلامي تخبط

أيمن الأمين_ متابعات 25 يناير 2016 11:36

قال علاوي" target="_blank">إياد علاوي نائب الرئيس العراقي السابق إن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود وأن العراق ينحدر نحو الهاوية.

 

وأوضح علاوي في حوار، مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية،‏ أن عدم دخول العراق في "التحالف الإسلامي" دليل على تخبط سياسة بغداد.

 

وأضاف علاوي، أن العراقيين صاروا يترحمون على النظام السابق بسبب أداء الحكومات التي أحرقت العراقيين بنار الطائفية والمحاصصة.

 

وذهب علاوي في انتقاده لأداء الدولة إلى أبعد من ذلك بقوله، إن العراق لا يتمتع بسياسات داخلية وخارجية، وأن التحالف الإسلامي بقيادة السعودية مهم وهو تحالف قوى الاعتدال، وأن عدم دخول بغداد لهذا التحالف يدل على عدم الرؤية الواضحة لسياسة العراق والتي من المفترض أن تكون أول المنظمين لهذا التحالف المهم.

 

وقال علاوي أن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود، وهذه العملية أفرزت حكومات أنهت الوضع العراقي سياسيا وأمنيا واقتصاديا ومؤسساتيا، وإذا نظرنا إلى المؤسسات فأنها قائمة على المحاصصات، المذهبية والدينية والعرقية والطائفية.

 

وكشف علاوي أن الناس صارت تلجأ إلى الميليشيات حين يتعرضون لمشكلة لحلها ولا يلجؤون إلى السلطات الحكومية، في محاولة من علاوي لإفهام العالم بأن العراق بلد مليشيات فحسب.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان