رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح

إسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح

العرب والعالم

الشيخ رائد صلاح.jpg

بتهمة "إثارة أعمال شغب"..

إسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح

الأناضول 03 سبتمبر 2013 07:34

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48) الشيخ رائد صلاح، في مدينة القدس المحتلة، وذلك بتهمة "إثارة أعمال شغب في المدينة".

 

وفي تصريح صحفي، نقلت الحركة الإسلامية عن رئيس مؤسسة الأقصى، على أبو شيخة، قوله، إن "أفراد من الجيش الإسرائيلي، اعتقلت الشيخ صلاح، بينما كان متجهًا للبدء بوقائع المؤتمر الصحفي، للإعلان عن يوم النفير، والذي سيبدأ غداً في القدس والمسجد الأقصى"، تزامنا مع تهديدات من إسرائيليين باقتحامه خلال الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.

 

وأضاف أبو شيخة الذي كان يرافق الشيخ صلاح إلى المؤتمر: "لاحظنا عدّة سيارات من المخابرات تقوم بملاحقتنا، إلى أن قاموا بإيقاف السيارة والنزول منها واعتقال الشيخ رائد صلاح". 


 وتابع: "عندما قمت بسؤالهم عن التهمة الموجهة للشيخ، قالوا بأنها تهمة إثارة أعمال شغب في القدس والأقصى".

 

ويعتبر الشيخ رائد صلاح من الشخصيات الإسلامية البارزة داخل إسرائيل (المدن الفلسطينية المحتلة عام 48)، ومن أشد المناهضين لسياسة الاستيطان وما يصفه الفلسطينيون بالتهويد والاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المسجد الأقصى.

 

كما ينشط في مجال حماية الأوقاف والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس والمدن العربية داخل إسرائيل، الأمر الذي كلفه صداما مباشرا مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي أقدمت على اعتقاله وتوقيفه أكثر من مرة.

وكان من المقرر أن تعقد اليوم،الحركة الإسلامية في إسرائيل، والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس، مؤتمر صحفي لإكمال الإستعدادات ليوم "النفير" الذي دعت إليه الحركة غداً الأربعاء، لمواجهة دعوات مؤسسات إسرائيلية ومستوطنين لإقتحام المسجد الأقصى، بمناسبة الأعياد اليهودية.

 

ويتزامن يوم غدٍ الأربعاء، مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية.

 

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بالإسراع في عمليات تهويد القدس، ويقولون إنها وصلت إلى مراحل خطيرة، فيما تعتبر إسرائيل القدس الموحدة عاصمة لها، بالمقابل يرغب الفلسطينيون في إعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

 

ووقعت مدينة القدس كاملة التي تضم المسجد الأقصى ومقدسات إسلامية ومسيحية أخرى هامة في يد إسرائيل كإحدى تداعيات حرب 1967.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان