رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أبو مرزوق: إسرائيل في أضعف حالاتها

أبو مرزوق: إسرائيل في أضعف حالاتها

العرب والعالم

موسى أبو مرزوق

أبو مرزوق: إسرائيل في أضعف حالاتها

وكالات 24 يناير 2016 19:43

قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية(حماس)، إن إسرائيل تعيش حالة من "الضعف" في الوقت الحالي، وتخوض شبه مواجهة مع المجتمع الدولي ومؤسساته.


وأضاف أبو مرزوق في تصريح صحفي نشره الموقع الرسمي لحركة "حماس" مساء اليوم الأحد، إن "إسرائيل تعيش أضعف حالاتها هذه الأيام"، بفعل ما وصفه بـ"الحراك الدولي القوي، ضد السياسات الإسرائيلية وانتهاكاتها المستمرة بحق الفلسطينيين". 

واستدل أبو مرزوق في رأيه، بمصادقة وزراء الاتحاد الأوروبي، الأخيرة على عدم سريان الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل خارج مناطق عام 1948(في إشارة للمستوطنات الإسرائيلية). 

ورأى عضو المكتب أنه و"للمرة الأولى هناك شبه مواجهة بين إسرائيل والمجتمع الدولي"، مشيرا إلى موقف السويد المطالب بفتح تحقيق دولي في تورط الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق الفلسطينيين.

وكانت وزيرة خارجية السويد مارغوت وولستروم، قد دعت مؤخراً، إلى التحقيق لتحديد ما إذا كانت إسرائيل ارتكبت عمليات قتل خارج إطار القانون بحق فلسطينيين في الأشهر الأخيرة، وهو ما رفضته وزارة الخارجية الإسرائيلية وقالت في بيانها ردا على تلك التصريحات "إن وزيرة الخارجية السويدية تدلي بتصريحاتها المتهورة والسخيفة دعما للإرهاب وبذلك تكون قد شجعت على العنف".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، هبّة جماهيرية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان