رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بغداد تستعدعي السفير السعودي لانتقاده "الحشد الشعبي"

بغداد تستعدعي السفير السعودي لانتقاده الحشد الشعبي

العرب والعالم

السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان

بغداد تستعدعي السفير السعودي لانتقاده "الحشد الشعبي"

وكالات 24 يناير 2016 16:20

أعلنت العراقية" target="_blank">وزارة الخارجية العراقية اليوم الأحد أنها استدعت السفير السعودي لدى بغداد لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية التي اعتبرت "تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي".


وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان إن "الخارجية استدعت اليوم، السفير السعودي لدى بغداد لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي، وخروجاً عن لياقات التمثيل الدبلوماسي، والحديث بمعلومات غير صحيحة"، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع).

وأضاف أن تعرض السفير "لتشكيلات الحشد الشعبي التي تقاتل الإرهاب وتدافع عن سيادة البلد، وتعمل تحت مظلة الدولة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمتلك تمثيلاً برلمانياً يجعلها جزءاً من النظام السياسي، إضافة إلى إبداء رأيه للإعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي، يعدان خروجاً عن دور السفير وتجاوزاً غير مسموح به للأعراف الدبلوماسية".

كلام السفير
وكان السفير السعودي قال إن "مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال داعش يفاقم الطائفية في العراق".

وقال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان في حديث مع قناة "السومرية" التلفزيونية أمس السبت إن "قوات الحشد الشعبي يجب أن تترك قتال المتشددين للجيش العراقي وقوات الأمن الرسمية لتجنب تصعيد التوترات الطائفية".

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان