رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسؤول بـ"حزب الله":الأسد استخدم الكيميائي

عبر تنصت ألمانيا على مكالمة هاتفية..

مسؤول بـ"حزب الله":الأسد استخدم الكيميائي

الأناضول 03 سبتمبر 2013 05:15

 قالت المجلة الأسبوعية الألمانية "دير شبيجل"، إن استخبارات بلادها الخارجية عرضت على القياديين الأمنيين، دليلا على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

وجاء في الخبر: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانية الخارجية "شيندلر"، خلال ندوة سرية عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلا على استخدام الأسد الكيميائي، الاستخبارات تصنتت على أحد المسؤولين رفيعي المستوى في منظمة حزب الله اللبنانية، خلال حديثه هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانية في برلين".

وتابع الخبر: "المسؤول في حزب الله استعمل عبارة تؤكد أن الأسد استخدم الأسلحة الكيميائية، بغوطة دمشق في 21 أغسطس الماضي، وأفاد المسئول في حديثه أن الأسد أصبح عصبيا للغاية، وأنه ارتكب خطأ كبيرًا باستخدامه الغازات السامة".

وأوضح الخبر أن التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلا للمجتمع الدولي على أن الأسد استخدم الكيميائي.

وكان أوباما قد قرر في كلمته التي ألقاها قبل قليل، ضرورة الرد العسكري على ما قام به النظام السوري من استخدام للسلاح الكيميائي، ضد المدنيين العزّل، مشيرا إلى أنه سيسعى للحصول على موافقة مجلس الشيوخ الأميركي "الكونغرس" من أجل أن يشن هجوما عسكريا على سوريا.

وكان  مجلس العموم البريطاني، الغرفة السفلى للبرلمان في البلاد، قد رفض مساء الخميس الماضي، مذكرة تقدمت بها الحكومة لتبرير توجيه ضربة عسكرية الى النظام السوري ردا على استخدامه اسلحة كيماوية، في نكسة لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي تعهد الامتثال لارادة النواب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان