رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لافروف: لا بديل عن التسوية السياسية في سوريا

لافروف: لا بديل عن التسوية السياسية في سوريا

العرب والعالم

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

لافروف: لا بديل عن التسوية السياسية في سوريا

رويترز 02 سبتمبر 2013 19:15

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الإثنين بأن روسيا لا تزال على قناعة بأنه ليس هناك بديل عن التسوية السياسية في سوريا.

 

ونقلت وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية عن لافروف في كلمته أمام طلاب وأعضاء هيئة التدريس جامعة موسكو للعلاقات الدولية قوله " يستطيع أى قائد سيشارك فى قمة مجموعة الـ 20 أن يثير أية قضية ونحن مستعدون لمثل هذه المناقشة، فإن موقفنا واضح وثابت".

 

وتابع قائلا: "وقد أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على موقفنا هذا بشكل متكرر، ونحن ملتزمون بالاتفاقات التى وصلنا إليها فى قمة مجموعة الـ8 والتي تتضمن القضايا التي تتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية".

 

وأضاف لافروف قائلا "أقر الزعماء الثمانية بأن استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أى شخص أو دولة أمر غير مقبول ولو وجدت أية تقارير حول وجود هذه الأسلحة فيجب التحقيق في الأمر بشكل نزيه وعرض النتائج على مجلس الأمن الدولي.. وتتمنى موسكو أن كل من وقع على بيان القمة أن يحترمها وسنظل على قناعة بأنه ليس هناك أي حل بديل إلا عن طريق التسوية السياسية في سوريا".

وتابع لافروف: "نحتاج إلى أن ندرك مدى أهمية توحيد مساعي الحكومة السورية والمعارضة للقضاء على الإرهاب والإرهابيين من سوريا ويتعين على كلا الطرفين أن يتوصلا إلى اتفاق حول كيفية ما ينبغي أن يحدث في الفترة الانتقالية باتفاق كليهما".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان