رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خطة لمواجهة الانفلات الأمني في صنعاء

خطة لمواجهة الانفلات الأمني في صنعاء

العرب والعالم

اعمال عنف في اليمن

خطة لمواجهة الانفلات الأمني في صنعاء

الأناضول 02 سبتمبر 2013 18:50

أقرت اللجنة العسكرية في اليمن, اليوم الإثنين, خطة للانتشار الأمني في العاصمة صنعاء بهدف تحقيق الأمن والاستقرار والحد من التفجيرات وحوادث الاغتيال التي تستهدف شخصيات سياسية وضباطًا في الجيش والشرطة.

 

وتشكلت اللجنة العسكرية بموجب المبادرة الخليجية، التي تنحى الرئيس السابق علي عبد الله صالح بموجبها، ويرأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتهدف إلى تحقيق الأمن وإنهاء الانقسام بالقوات المسلحة، وتضم قادة عسكريين وأمنيين، بينهم وزيرا الدفاع والداخلية ورئيس هيئة الأركان.

 

وتشمل الخطة، التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم، "تفعيل جوانب التفتيش والمراقبة في النقاط الأمنية المنتشرة في الشوارع وقرب المقار الحكومية".

 

وتهدف إلى "تعزيز فاعلية الأجهزة الأمنية المعنية بحفظ الأمن والسيطرة على الفوضى ووضع حد للانفلات الأمني". ولم يتضح متى سيبدأ تطبيق تلك الخطة.

وأكد أعضاء اللجنة العسكرية، بحسب وكالة سبأ، على "ضرورة تفعيل دور التحريات باعتبار التحريات أساس الجانب الأمني".

وطالب الأعضاء بـ"تعاون جميع المواطنين، وفي المقدمة القيادات العسكرية والأمنية والزعامات الاجتماعية والشخصيات الاعتبارية، في الإسهام الفاعل من أجل الحد من ظاهرة انتشار السلاح في أحياء العاصمة وبقية المدن اليمنية".

ويعاني اليمن سلسلة من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد به، وفقا لإحصاءات رسمية، نحو 60 مليون قطعة سلاح في أيدي اليمنيين، البالغ عددهم حوالي 25.4 مليون نسمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان