رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المعارضة السورية تبلغ كيري شروطها للمشاركة في المفاوضات

المعارضة السورية تبلغ كيري شروطها للمشاركة في المفاوضات

العرب والعالم

المعارضة السورية

المعارضة السورية تبلغ كيري شروطها للمشاركة في المفاوضات

وكالات 24 يناير 2016 07:38

أفادت تقارير إعلامية أن المعارضة السورية ستبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد في الرياض بمحددات الحل السياسي والمشاركة في مفاوضات جنيف المرتقبة.

 

ومن المقرر أن يعقد منسق الهيئة العليا للمفاوضات مع النظام السوري رياض حجاب، لقاء حاسما اليوم في الرياض مع كيري لتحديد أطر المشاركة في جنيف.
 

 

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادر المعارضة، التي لم تسمها ، قولها “إنها ستبلغ الوزير الأمريكي بأنها لا تثق في نظام الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا”.
 

ووقعت الفصائل المقاتلة على الأرض في سوريا والائتلاف الوطني السوري على وثيقة، حددت مقومات الحل السياسي والإطار الذي يمكن من خلاله الذهاب إلى جنيف.
 

وقال البيان المشترك الصادر عن الفصائل المقاتلة والقوى السياسية الثورية، إنه في ظل استمرار الكارثة الإنسانية وإيغال نظام الأسد وحليفه الروسي والإيراني في الإجرام والتطورات السياسية المتلاحقة، اتفقت قوى الثورة السورية على دعم العملية السياسية ضمن ثوابت الثورة، والقرارات الأممية ذات الصلة.
 

وحمل البيان الذي وقع عليه 45 فصيلا عسكريا وسياسيا، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحصار والتجويع وقصف المدنيين بسبب عدم إلزام النظام في تنفيذ قرارات مجلس الأمن، رافضا في الوقت ذاته الإملاءات الروسية وتدخلها في العملية السياسية والتفاوضية من خلال العدوان العسكري والابتزاز السياسي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان