رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قوات النظام السوري تسيطر على قُرى بريف اللاذقية

قوات النظام السوري تسيطر على قُرى بريف اللاذقية

العرب والعالم

قوات النظام السوري

قوات النظام السوري تسيطر على قُرى بريف اللاذقية

وكالات 24 يناير 2016 00:12

سيطرت قوات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي،  السبت، على بعض القرى في منطقة بايربوجاق، بريف محافظة اللاذقية، شمال غربي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية  إن “قوات النظام التي تهاجم المنطقة من عدة نقاط، سيطرت على كل من قرية الخضراء، وبيت شردق، وبيت أبلق، وقره بجق، والحلوة.
 

 

وأضافت المصادر، أن “اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الموالية للنظام، وقوات المعارضة السورية، في قريتي ربيعة، والروضة، الواقعتين وسط بايربوجاق”، مشيرة “سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى خلال الاشتباكات في صفوف الجانبين”.
 

وأشارت المصادر، أن المقاتلات الروسية، تقصف المنطقة بشكل عنيف، مؤكدة أسر قوات المعارضة، خمسة عناصر من جنود النظام.
 

يشار أن روسيا، كثفت قصفها منذ اليوم الأول من انطلاق عملياتها بسوريا، في 30 سبتمبر الماضي، على مواقع المعارضة السورية المعتدلة، ومناطق يسكنها المدنيون في منطقة بايربوجاق، ذات الغالبية التركمانية، بريف اللاذقية الشمالي، من خلال غاراتها الجوية والقصف من بوارجها الحربية المتمركزة في البحر المتوسط، بذريعة، مكافحة الإرهاب، حيث تسببت هذه الغارات في نزوح معظم المدنيين من المنطقة المحاذية لولاية هطاي التركية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان