رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الربيع العربي لا يأتي بالإرهاب

الربيع العربي لا يأتي بالإرهاب

العرب والعالم

بشارة بطرس الراعي

بطريرك المارون بلبنان:

الربيع العربي لا يأتي بالإرهاب

الأناضول 02 سبتمبر 2013 17:26

قال البطريرك الماروني في لبنان، بشارة بطرس الراعي، إن ثورات الربيع العربي "لا تأتي بالعنف والحرب والإرهاب والتهجير والقتل؛ فذلك لا يوصلنا إلى ربيع العرب".

 

وأضاف الراعي في تصريحات للصحفيين من منطقة جبيل شمال لبنان اليوم الإثنين: "إننا بأمس الحاجة إلى الشركة والمحبة خصوصا في هذه الأيام الصعبة في ظل تداعيات وأوضاع في الشرق الأوسط وسوريا".

 

وتابع: "الجميع يتحدث عن الحرب والسلام، ووحده قداسة البابا فرانسيس (بابا الفاتيكان) عبّر عن وجعه للضحايا التي تقع في سوريا، وأعلن عن مبادرة في 7 سبتمبر ، حيث يخصص يوم صلاة وصوم وتوبة من أجل السلام في سوريا وكل العالم".

 

وذكّر الراعي أن "ثقافة لبنان هي ثقافة الخير والسلام والمحبة لا ثقافة الشر والانقسامات ولا السلاح".

وسبق أن أعلن البطريرك الماروني رفضه التدخل العسكري في سوريا قائلا إن: "الأزمة يجب أن تحل بالطرق الدبلوماسية"، وإنه "ضد أي تدخل أجنبي في سوريا وغيرها بالسلاح والنار".

ويتزايد الحديث عن احتمالات توجيه ضربة عسكرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد النظام السوري؛ ردا على اتهام قوات بشار الأسد باستخدام أسلحة كيميائية في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب) يوم 21 أغسطس الماضي؛ ما أسفر عن مقتل نحو 1500 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين، معظمهم نساء وأطفال، بحسب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية".

وينفي النظام السوري استخدامه أسلحة كيميائية، ويتهم المعارضة باستخدام تلك الأسلحة، كما يتهم الغرب بمحاولة إيجاد ذريعة لشن هجوم على سوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان