رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق: إجلاء 9 آلاف مدني من الرمادي

العراق: إجلاء 9 آلاف مدني من الرمادي

العرب والعالم

نازحو من الرمادي

العراق: إجلاء 9 آلاف مدني من الرمادي

وكالات 23 يناير 2016 13:04

ذكر مصدر أمني عراقي أن عدد المدنيين الذين جرى إجلائهم من مناطق العنف بالرمادي إلى مخيمات النازحين بلغ أكثر من تسعة آلاف مدني من مختلف الأعمار.

 


وقال العقيد ياسر الدليمي من قيادة شرطة الأنبار إن "عمليات الإجلاء التي قامت بها قوات الأمن العراقية خلال الأسابيع الماضية التي شهدت عمليات عسكرية لتطهير الرمادي من تنظيم داعش الإرهابي كانت شاقة للغاية لأن الإرهابيين يحاولون إبقاء المدنيين رهائن عندهم".


وأضاف الدليمي أن "عدد المدنيين الذين تمكنت قوات الأمن من إجلائهم من مناطق الرمادي وضواحيها الشرقية والغربية تجاوز تسعة آلاف مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.. العديد من المدنيين قتلوا بنيران داعش جراء محاولتهم الخروج عن طاعته".


ولفت الدليمي إلى أنه "حتى الآن توجد العديد من العائلات في مناطق السجارية والمضيق وجويبة وقواتنا تتبع خطط عسكرية عدة في محاولة الحفاظ على أرواح المدنيين الذين اتخذهم التنظيم الإرهابي سواتر أمنية ضد قصف الطيران الحربي والمدفعي وتقدم القطعات لاسترجاع الأراضي المغتصبة".

وما تزال العمليات العسكرية حتى اليوم السبت، متواصلة في مناطق شرقي الرمادي حيث يتوقع تحريرها خلال الساعات المقبلة بحسب تقديرات عسكريين في قيادة عمليات الأنبار.

اقرأ أيضا:

كاميرون يرفض اتهامات بتعذيب جنود عراقيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان