رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الخارجية التونسية" تنتقد تصريحات المرزوقي ضد الإمارات

الخارجية التونسية تنتقد تصريحات المرزوقي ضد الإمارات

العرب والعالم

المنصف المرزوقي

"الخارجية التونسية" تنتقد تصريحات المرزوقي ضد الإمارات

وكالات 23 يناير 2016 00:57

انتقدت وزارة الخارجية التونسية، الجمعة، التصريحات الأخيرة للرئيس التونسي السّابق محمّد المنصف المرزوقي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيانٍ، حسب "سبوتنيك": "تونس تحرص على تعزيز علاقاتها مع كل الدول العربية، وتشجب بشدة تصريحات المرزوقي الذي عمد إلى إقحام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فيما يحدث من أوضاع في المنطقة العربية".

 

وأضاف البيان: "هذه التصريحات من شأنها تعكير أواصر الأخوة العميقة بين تونس والإمارات وتوتير العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والوزارة تستنكر هذه التصريحات غير المسؤولة وكل ما من شأنه أن يقحم تونس في سياسة المحاور، وأنها تشيد بحرص دولة الإمارات حكومة وشعبًا على مساندة تونس ودعمها على جميع المستويات".

 

وجدَّدت "الخارجية" عزم تونس على إعطاء دفع جديد للعلاقات الأخوية المتميزة التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تطويرها وتعزيزها لما فيه خير ومصلحة للشعبين.

 

واتهمَّ الرئيس المرزوقي، في تصريحاته، الإمارات بالتورط في الأحداث التي تشهدها عدة دول عربية وبتعطيل ثورات الربيع العربي ودعم ما أسماها "الثورات المضادة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان