رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائد عسكري أمريكي يدعو لتحرك حاسم ضد "داعش ليبيا"

قائد عسكري أمريكي يدعو لتحرك حاسم ضد داعش ليبيا

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

قائد عسكري أمريكي يدعو لتحرك حاسم ضد "داعش ليبيا"

وكالات 22 يناير 2016 22:41

دعا رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد، الجمعة، إلى تحرُّك عسكري حاسم لوقف انتشار تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في ليبيا التي يستغلها لتكون منصة لتنسيق أنشطته عبر إفريقيا.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، أعرب دانفورد عن قلقه من انتشار داعش في ليبيا دون رقابة، قبل أن يؤكِّد أنَّ القادة العسكريين مدينون لوزير الدفاع والرئيس الأمريكي بإيجاد سبيل للتعامل مع توسع التنظيم هناك.

 

وأضاف، في حديث مع الصحفيين خلال رحلة لباريس: "لابد أن تتخذ تحركًا عسكريًّا حاسمًا للتصدي لداعش، وفي الوقت ذاته تريد أن تقوم بذلك بطريقة تدعم عملية سياسية طويلة المدى".

 

واستغلَّ تنظيم "داعش" الفراغ الأمني في ليبيا وانشغال القوات الحكومية بمحاربة ميليشيات متشددة أخرى، ليسيطروا على مدينة سرت الساحلية، قبل أن يتمددوا إلى مناطق متفرقة من البلاد.

 

وشنَّ التنظيم المتشدد، في يناير الجاري، هجمات مكثفة على ميناء رأس لانوف وميناء السدرة، كان آخرها هجوم وقع يوم أمس الأول الخميس، وأدَّى إلى اشتعال النيران في صهاريج النفط في الميناءين الحيويين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان