رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليمن.. مقتل 4 من المقاومة ومسلحَين حوثيَّين في معارك بـ"تعز"

اليمن.. مقتل 4 من المقاومة ومسلحَين حوثيَّين في معارك بـتعز

العرب والعالم

الحرب في اليمن

اليمن.. مقتل 4 من المقاومة ومسلحَين حوثيَّين في معارك بـ"تعز"

وكالات 22 يناير 2016 22:21

قتل أربعة مقاتلين من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي واثنين من عناصر جماعة أنصار الله "الحوثي"، الجمعة، في معارك بين الجانبين بمحافظة تعز وسط اليمن، وفقًا لمصادر طبية وشهود عيان.

 

 

وقالت المصادر لـ"الأناضول"، إنَّ المواجهات التي دارت في الجحملية ومحيط قصر الرئيس السابق في حي الجحملية شرقي المدينة وفي منطقة الشقب بجبل صبر جنوب المدينة أسفرت عن مقتل أربعة من المقاومة وإصابة اثنين، في مقابل مقتل حوثيين اثنين وإصابة سبعة آخرين. 

 

إلى ذلك، قالت السلطة المحلية بمحافظة تعز إنَّ الزيارة التي نفَّذها الوفد الأممي إلى المحافظة، أمس الأول الخميس، هي شاهد واعتراف أممي بحصار مدينة تعز من قبل الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح. 

 

وأشارت السلطة المحلية، في بيانٍ لها، إلى أنَّه تمَّ فتح معبر الدحي للمرة الأولى منذ أشهر، بالتزامن مع دخول الوفد الأممي. 

 

وذكرت السلطة المحلية أنَّه تمَّ إدخال كمية قليلة من المواد الغذائية على متن ثلاث قاطرات فقط، من أصل 286 قاطرة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، ما زالت محتجزة لدى الحوثيين وقوات صالح في أطراف المدينة. 

 

ولفت البيان إلى أنَّ الكمية التي دخلت لا تلبي احتياجات المدينة المحاصرة، معتبرًا دخولها بالتزامن مع وصول الوفد الأممي، تأكيدًا لحقيقة الحصار المفروض من قبل جماعة "الحوثي"، التي رفضت السماح بدخولها خلال الفترة السابقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان