رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوغلو: لم يعد في سوريا مكان آمن بعد "التدخل الروسي"

أوغلو: لم يعد في سوريا مكان آمن بعد التدخل الروسي

العرب والعالم

الحرب في سوريا

أوغلو: لم يعد في سوريا مكان آمن بعد "التدخل الروسي"

وكالات 22 يناير 2016 19:56

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنَّه لم يعد في سوريا مكان آمن بعد التدخل الروسي فيها، مشيرًا إلى أنَّ الأوضاع بها تزداد سوءًا تبعًا لذلك.

 

جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها أوغلو، حسب "الأناضول"، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده، مساء اليوم الجمعة، مع نظيرته الألمانية أنجيلا ميركل، عقب مباحثات ثنائية جمعت بينهما، في مقر المستشارية بالعاصمة برلين، التي يزورها حاليًّا.

 

وأضاف: "تنظيم داعش بات يشكِّل تهديدًا للإنسانية جمعاء، وتركيا وألمانيا مستعدتان لمكافحة هذا التهديد في سوريا والعراق وأنقرة وبرلين وفي أي مكانٍ آخر". 

 

وأعرب أوغلو عن امتنانه لألمانيا لـ"تقديمها الدعم لتركيا من أجل مكافحة داعش"، لافتًا إلى أنَّ أنقرة وبرلين تجريان مشاورات مكثفة حيال مكافحة التنظيم في سوريا والعراق.

 

بدورها، أكَّدت المستشارة الألمانية أنَّ بلادها ستتحرك بالتعاون مع تركيا في مكافحة "داعش"، مشيرة إلى أنَّ برلين ستكثف وتواصل غارتها ضد مواقع التنظيم. 

 

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بقصف مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتقول موسكو إنَّ هذا التدخل يستهدف مراكز تنظيم "داعش"، الأمر الذي تنفيه واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إنَّ أكثر من 90% من الأهداف، التي يستهدفها الطيران الروسي، لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان