رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمم المتحدة: مصير الأسد سيُناقَش في "المفاوضات المستقبلية"

الأمم المتحدة: مصير الأسد سيُناقَش في المفاوضات المستقبلية

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

الأمم المتحدة: مصير الأسد سيُناقَش في "المفاوضات المستقبلية"

وكالات 22 يناير 2016 19:11

قال فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنَّ مستقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد ستتم مناقشته في "المفاوضات المستقبلية" بين أطراف الأزمة السورية. 

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، الجمعة، أنَّ "موقف الأمين العام للأمم المتحدة من مصير الرئيس السوري يبقى على ما هو عليه، وهو أن مصيره بيد الشعب السوري.

 

وحسب "الأناضول"، لم يوضِّح "حق" إن كان يقصد بذلك مفاوضات جنيف، التي يجري حاليًّا التشاور بشأن تحديد موعد لها، سيتم الإعلان عنه قريبًا، أم في مفاوضات المرحلة الانتقالية. 

 

وجاءت تصريحاته في سياق تعقيبه على ما أوردته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم، حول طلب الروسي فلاديمير بوتين، من رئيس النظام السوري بشار الأسد العام الماضي التنحي عن منصبه. 

 

وأوضح المسؤول الأممي: "لقد طالب الأمين العام للأمم المتحدة جميع الدول المحورية بأن تؤدي دورًا إيجابيًّا في سوريا، وأن تعمل من أجل الوصول إلى حل للوضع، بحيث يصبح لدينا مرحلة تحول ديموقراطي في سوريا، وأي موضوع آخر غير ذلك، هو أمر يعود إلى الشعب السوري لكي يحدده". 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان