رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر عسكري: "حماس" تستعد لجولة جديدة من الحرب ضد إسرائيل

مصدر عسكري: حماس تستعد لجولة جديدة من الحرب ضد إسرائيل

العرب والعالم

حركة المقاومة الإسلامية حماس

مصدر عسكري: "حماس" تستعد لجولة جديدة من الحرب ضد إسرائيل

وكالات 22 يناير 2016 17:56

قال مصدر عسكري إسرائيلي، الجمعة، إنَّ حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تستعد مجددًا لجولة جديدة من الحرب ضد إسرائيل، مؤكِّدًا أنَّ حماس تعيد بناء أنفاقها وأنظمتها الصاروخية وتجمع المعلومات الاستخباراتية استعدادًا للحرب.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن المصدر العسكري، الذي لم تذكر اسمه، القول "حماس لا يعتقد حاليًّا أنَّها ترغب في الدخول في صراع مع إسرائيل، بل تتجهز لحرب لا يفصلها سوى الوقت فقط".

 

وجاءت تصريحات المصدر العسكري، الذي قالت الصحيفة إنَّه التقى سكانًا إسرائيليين من المجتمعات الحدودية مع قطاع غزة، خلال اجتماع عقده لإبلاغ السلطات المحلية بالموقف الأمني بعد مرور 18 شهرًا على انتهاء عملية "الجرف الصامد" العسكرية.

 

وأوضح أحد المشاركين في الاجتماع أنَّ مثل هذه المعلومات ليست جديدة في حد ذاتها، بل أنَّها تؤكد الاعتقاد بأنَّ الجولة المقبلة من الحرب هي فقط مسألة وقت.

 

وذكر المصدر العسكري: "حماس ليست مهتمةً بالدخول في مواجهة حاسمة مع إسرائيل، بل مشغولة في التصدي لجماعات سلفية صغيرة تحاول إثارة التوترات بين إسرائيل وحماس، والحادثة التي وقعت الأسبوع الماضي خير مثال على ذلك؛ حيث زرعت جماعة متشددة عبوة ناسفة على السياج الحدودي شمال قطاع غزة".

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنَّ المسؤول العسكري ناقش خلال الاجتماع أيضًا، الإجراءات الواجب اتخاذها لحماية السكان الإسرائيليين، والتي من بينها عملية إجلائهم في حالة الطوارئ.

 

ولفتت إلى أنَّه تمَّت مناقشة مختلف السيناريوهات الأمنية خلال الاجتماع، بما في ذلك احتمال اندلاع اشتباكات بالأسلحة النارية بين متشددين تسربوا عبر الأنفاق وبين القوات الإسرائيلية داخل منطقة حضرية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان