رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اختطاف طاقم الجزيرة في تعز جنوب اليمن

اختطاف طاقم الجزيرة في تعز جنوب اليمن

العرب والعالم

قوات الحوثي

اختطاف طاقم الجزيرة في تعز جنوب اليمن

وكالات 22 يناير 2016 08:15

اختطف مجهولون طاقم قناة الجزيرة في مدينة تعز جنوب اليمن أثناء تغطيتهم للأحداث الجارية هناك من دون توفر معلومات عنهم ولا عن دوافعهم.

 

ودعت شبكة الجزيرة الإعلامية التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا لها “إلى الإفراج الفوري عن طاقم عملها في مدينة تعز جنوب اليمن، وحمّلت الخاطفين المسؤولية عن سلامتهم.”

وأشارت الشبكة في بيان لها، مساء الخميس إلى أن الاتصالات قد انقطعت مع حمدي البكاري وبرفقته طاقم الجزيرة عبد العزيز الصبري ومنير السبئي منذ مساء الاثنين الماضي، حيث تشير الدلائل إلى أن سبب اختفائهم هو اختطافهم من قبل مجهولين.
 

 

وقال الدكتور مصطفى سواق، المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية: “إننا ندعو إلى الإفراج الفوري عن زملائنا حمدي وعبد العزيز ومنير، ونحمـّل الخاطفين كامل المسؤولية عن سلامتهم وأمنهم”. وأضاف أن “لزملاء كانوا ينقلون واقع المدينة المحاصرة والمعاناة الإنسانية لأهلها، وكانوا يبذلون كل ما في جهدهم لتظهر الحقيقة وتصل صورة الأوضاع في اليمن إلى العالم”.

وأشاد سواق بتضحيات كل الزملاء العاملين في اليمن الذين يتعرضون بشكل مستمر مثلما أشار إلى “التهديد بالتصفية والقتل”. وبحسب المسؤول فإن “الجزيرة تتواصل مع كل الجهات المعنية في تعز للكشف عن مصير الزملاء المختطفين وعودتهم سالمين إلى ذويهم”.

وأضاف سواق: “من المؤسف أن يستمر استهداف المؤسسات الإخبارية في أوقات النزاعات والصراعات. يجب أن يمنح الصحفيون الحرية للقيام بدورهم تجاه الجمهور، هذه فرصة لتأكيد الجزيرة على التزامها بحرية الصحافة، وحرصها الدائم على تقديم الرأي والرأي الآخر”.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان