رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر الى السودان

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر الى السودان

العرب والعالم

جون كيري - ارشيفية

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر الى السودان

وكالات 22 يناير 2016 04:49

اصدرت وزارة الخارجية الامريكية بيانا تحذر فيه مواطنيها من السفر الى السودان. وقال البيان انه ينبغي على المواطنين الامريكيين تجنب السفر الى اقليم دارفور وولايات النيل الازرق وجنوب كردفان مع الاخذ في الاعتبار مخاطر السفر الى مناطق اخرى في السودان وذلك بسبب استمرار التهديدات الارهابية والصراعات المسلحة وجرائم العنف والاختطاف.

واوضح البيان ان السفارة الامريكية لديها قدرة محدودة للغاية لتوفير خدمات للرعايا الامريكيين خارج العاصمة الخرطوم. وحذرت الخارجية الامريكية من استمرار وجود جماعات ارهابية في السودان تستهدف الاضرار بالاجانب والمصالح الغربية مشيرة الى ان الاعمال الارهابية قد تشمل هجمات انتحارية او تفجيرات او اطلاق نار او عمليات اختطاف.

وقال البيان انه يجب على المواطنين الامريكيين تجنب مخاطر الوقوع ضحايا لاعمال ارهابية من خلال توخي الحذر واليقظة خاصة في التجمعات والمواقع التي يرتادها الاجانب والالتزام بالحيطة في كافة الاوقات.

واكد البيان ان السفارة الامريكية اتخذت اجراءات امنية مشددة لحماية العاملين الحكوميين الامريكيين تشمل ضرورة التنقل بعربات مدرعة في كافة الاوقات كما انه من غير المسموح لهؤلاء العاملين الامريكيين بالسفر الى خارج الخرطوم بدون اذن مسبق او التوجه الى مناطق في دارفور بدون اتخاذ الاحتياطات الامنية اللازمة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان