رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإبراهيمي: "داعش" ابن غير شرعي للاحتلال الأمريكي للعراق

الإبراهيمي: داعش ابن غير شرعي للاحتلال الأمريكي للعراق

العرب والعالم

الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي

الإبراهيمي: "داعش" ابن غير شرعي للاحتلال الأمريكي للعراق

وكالات 21 يناير 2016 22:53

قال الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السابق إلى سوريا إنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" هو الابن غير الشرعي للاحتلال الأمريكي للعراق وتزايد النفوذ الإيراني فيه.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"الإذاعة الجزائرية"، الخميس: "داعش هو منظمة عراقية لأنَّه يتواجد في العراق أكثر منه في سوريا، وهو تنظيم يمكن وصفه بالابن غير الشرعي للاحتلال الأمريكي للعراق، وتزايد النفوذ الإيراني في هذا البلد".

 

وتابع: "داعش هو أيضًا خليفة تنظيم القاعدة في العراق، هو يضم في صفوفه ضباطًا عراقيين لم يرضوا بالطريقة السيئة التي عاملتهم بها القوات الأمريكية، كما لم يقبلوا تصرفات الميليشيات الشيعية التي حاولت بسط نفوذها على مناطق عديدة في العراق من خلال محاربتها للسنة".

 

وأشار الإبراهيمي إلى أنَّ التنظيم، الذي وصفه بـ"العنيف والمتطرف"، قتل المسلمين أكثر من غيرهم وضحاياه من السنة أكثر من الشيعة، مؤكِّدًا أنَّ تنظيم الدولة أصبح قويًّا عسكريًّا لأنَّه يضم خبراء في المجال من منتسبي الجيش العراقي في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، فضلاً عن استيلائه على العديد من الآليات العسكرية وبخاصةً خلال سيطرته على مدينة الموصل التي سرق من بنوكها 500 مليون دولار.

 

ولفت "الدبلوماسي الجزائري" إلى أنَّ تنظيم "داعش" يضم في صفوفه مقاتلين من العراق بالدرجة الأولى، وقليل من السوريين إلى جانب مقاتلين من الشيشان وبعض الأوروبيين، وأيضًا من تونس وليبيا والمغرب والجزائر.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان