رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلعات جوية سعودية في الأجواء السورية

طلعات جوية سعودية في الأجواء السورية

العرب والعالم

سلاح الجو السعودي

طلعات جوية سعودية في الأجواء السورية

وكالات 21 يناير 2016 19:31

قال المتحدث باسم التحالف العربي أحمد العسيري، الخميس، إنَّ الطيارين السعوديين يجرون طلعات في الأجواء السورية بتنسيق مع التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

واتهم العسيري، في تصريحاتٍ لـ"روسيا اليوم"، المسلحين في اليمن بأنَّهم يريدون تسليم البلاد لقمة سائغة لإيران، مشيرًا إلى عدم وجود مطامع للسعودية هناك.

 

وذكر العسيري أنَّ العملية التي يجريها التحالف العربي بقيادة السعودية جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني، وهدفها أن يسيطر الجيش اليمني على العاصمة صنعاء، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة اليمنية تسيطر في الوقت الحالي على 80% من أراضي البلاد.

 

وأضاف: "المخلوع صالح ومسلحي الحوثيين وداعش والقاعدة جميعهم وجه لعملة واحدة، ولا يوجود مشروع وطني لدى الرئيس اليمني السابق ولا لدى الحوثيين، فهم لا يعرفون سوى الإجرام، والمليشيات الحوثية لن تخدم المواطن اليمني ولن تخدم الدولة التي أنشأتها".

 

وحول "التحالف الإسلامي"، قال عسيري: "الهدف منه يأتي لإعادة الصورة الحقيقية للإسلام بعد تشويهها من قبل داعش، وهذا التحالف سيرى النور قريبًا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان