رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"داعش" يهاجم مقر شركة نفطية شرقي ليبيا

"داعش" يهاجم مقر شركة نفطية شرقي ليبيا

وكالات 21 يناير 2016 18:15

شنَّ مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الخميس، هجومًا على مقر شركة الهروج النفطية بمنطقة رأس لانوف في الهلال النفطي شرقي ليبيا.

 

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله، حسب "سكاي نيوز عربية"، إنَّ الهجوم تسبَّب في اندلاع حرائق في أربعة خزانات نفط بميناء رأس لانوف.

 

وأضاف أنَّ الميناء المغلق منذ ديسمبر 2014 سيبقى مغلقًا لفترة طويلة بسبب الأضرار الناجمة عن هذا الهجوم وهجمات سابقة، مشيرًا إلى أنَّ نحو مليون برميل نفط فقدت بسبب الحرائق الناجمة عن القتال قرب رأس لانوف في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

ويأتي الهجوم بعد ساعات من صد هجوم للتنظيم المتشدد في مدينة درنة القريبة من منطقة الهلال النفطي، أغنى مناطق ليبيا بالنفط.

 

وشهدت درنة شرقي ليبيا اشتباكات في منطقة باب طبرق والكورفات السبع، الخميس، بعد هجوم مسلحي تنظيم الدولة الذي تصدى له شباب المنطقة.

 

ويسيطر تنظيم "داعش" على سرت الواقعة وسط الساحل الشمالي لليبيا، وأهم مدينة في منطقة الهلال النفطي.

 

ويحاول التنظيم السيطرة على مدينة أجدابيا شرقي البلاد والتي تقع أيضًا ضمن منطقة الهلال النفطي الليبي، حيث تعد المنطقة البوابة الخارجية الكبرى للنفط.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان