رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختفاء مراسل "الجزيرة" في تعز باليمن منذ 3 أيام

اختفاء مراسل "الجزيرة" في تعز باليمن منذ 3 أيام

وكالات 21 يناير 2016 17:55

قال مصدر مقرب من مراسل قناة الجزيرة القطرية في مدينة تعز اليمنية حمدي البكاري إنَّ الأخير مختفٍ، منذ يوم الاثنين الماضي، وانقطع التواصل به بشكل تام حتى مساء اليوم الخميس. 

 

وأضاف المصدر، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول": "المعلومات الأولية ترجح اختطاف الصحفي البكاري الذي كان متواجدًا في مناطق خاضعة لسيطرة المقاومة، من قبل جهة مجهولة وبخاصةً أنَّ سيارته تمَّ العثور عليها لاحقًا قرب ساحة الحرية بتعز". 

 

ودعت شبكة "الجزيرة" الإعلامية، مساء اليوم، إلى الإفراج الفوري عن مراسلها، محمِّلةً الخاطفين مسؤولية سلامته. 

 

‎أوضحت الشبكة أنَّ الاتصالات مع البكاري انقطعت منذ مساء يوم الاثنين الماضي، وأنَّ الدلائل تشير إلى أنَّ سبب اختفائه هو اختطافه من قبل مجهولين. 

 

في سياق متصل، دعا المدير العام بالوكالة لـ"الجزيرة" مصطفى سواق إلى الإفراج الفوري عن البكاري، وقال: "الزميل حمدي كان ينقل واقع المدينة المحاصرة والمعاناة الإنسانية لأهلها، ويبذل كل ما في جهده لتظهر الحقيقة وتصل صورة الأوضاع في اليمن إلى العالم الآخر". 

 

‎وأوضَّح مدير مكتب الجزيرة باليمن سعيد ثابت أنَّ المعلومات المتوفرة تشير إلى أنَّ البكاري كان حوالي مساء يوم الاثنين الماضي مع أحد الأصدقاء في مدينة تعز، حيث تناول العشاء عنده. 

 

‎وأضاف ثابت أنَّ البكاري غادر المكان رفقة المصور الصحفي عبد العزيز الصبري، والسائق منير السبئي، للعودة إلى مكان إقامته، لكنَّ الأخبار انقطعت عنهم حوالي العاشرة والنصف مساءً، لترد بعد نحو ثلاث ساعات معلومات تفيد العثور على سيارته في ساحة الحرية بشكل يثير الانتباه. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان