رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقاتلات روسية تقصف مناهضي "بي كا كا" بريف حلب

مقاتلات روسية تقصف مناهضي بي كا كا بريف حلب

العرب والعالم

قصف جوي في سوريا

مقاتلات روسية تقصف مناهضي "بي كا كا" بريف حلب

وكالات 21 يناير 2016 16:38

قصفت مقاتلات روسية، اليوم الخميس، الخطوط الأمامية للمعارضة السورية المسلحة التي تواجه عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي، ذراع منظمة "بي كا كا" في سوريا، في منطقة إعزاز بريف محافظة حلب الشمالي.

 

وذكرت مصادر محلية، حسب "الأناضول"، أنَّ طائرات تابعة لسلاح الجوي الروسي شنَّت غارات مكثفة على مواقع المعارضة السورية التي تجابه قوات "الاتحاد الديمقراطي" بقريتي المالكية والعلقمية بالمنطقة شمال البلاد.

 

وقال الناشط السوري أبو عمار إنَّ المقاتلات الروسية قصفت المعارضة شمالي حلب بهدف منعها من التقدم نحو مناطق نفوذ الاتحاد الديمقراطي وتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وأضاف أبو عمار أنَّ موسكو تقصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة فقط إضافةً إلى استهدافه المناطق المدنية في مناطق نفوذ تنظيم الدولة.

 

وتشهد سوريا منذ خمس سنوات حربًا أسفرت عن مقتل نحو ربع مليون شخص، ونزوح ولجوء الملايين هربًا من الحرب.

 

وفي 30 سبتمبر الماضي، دخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء شن غارات جوية على مواقع الدولة في مناطق مختلفة بسوريا، غير أنَّ مقاتلاتها ركَّزت غاراتها على مواقع المعارضة السورية المعتدلة والمناطق المأهولة بالمدنيين في حمص وحماة وحلب وإدلب أكثر من استهدافها لمواقع داعش، بحسب عدد من الدول إضافةً إلى المعارضة السورية، التي قالت إنَّ ٩٠٪ من القصف الروسي يستهدفها، وهو ما تنفيه موسكو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان