رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنذار برتقالي في قاعدة تركية

إنذار برتقالي في قاعدة تركية

وكالات 02 سبتمبر 2013 04:48

رفعت حالة التأهب في قاعدة ولاية "ديار بكر" العسكرية الجوية جنوب شرق تركيا إلى أعلى درجاتها وأعلن "الإنذار البرتقالي" الذي ينم عن "الخطر من الدرجة الثانية" تحسبًا لأي هجوم جوي تقوم به المقاتلات التركية ضد أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووصل عدد الطائرات الحربية المستعدة للهجوم في ديار بكر إلى نحو 100 مقاتلة بعدما تم تجهيزها بالذخيرة وكافة المؤن اللازمة للهجوم العسكري الذي سيقوم به حلف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد مصدر عسكري أن تصريحات العطلات أُلغيت تمامًا بالنسبة لكافة العاملين بقاعدة ديار بكر الجوية، كما استُدعي كل من كان يقضي إجازته بين عائلته لتولّي مهمته في الاستعدادات القائمة في الوقت الحالي على قدم وساق.

يشار الى ان  رئيس هيئة الأركان العامة التركي نجدت أوزل أكد امس على عدم وجود أي شيء يقلقهم إزاء عملية عسكرية محتملة ضد النظام السوري ورد فعل هذا الأخير عليها، نظرًا لأنهم اتخذوا جميع التدابير اللازمة تجاه كافة النتائج المحتملة.  

وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما طلب  في خطابه أمس، تفويضا من الكونجرس ليشن هجوما على النظام السوري، في خطوة مفاجئة، لاسيما أنه كان في السابق يبدو رافضا لاتخاذ تلك الخطوة، وأعلن أن سيتحرك فور حصوله على "تفويض استخدام القوة العسكرية من الكونجرس".   

ومن المنتظر أن يقوم أعضاء الكونجرس الذين كانت لديهم رغبة في أن يستشيرهم أوباما في هذا الأمر، بدعو عاجلة لانعقاد الكونجرس، واتخاذ خطوة جدية في هذا.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أعلن في كلمته السبت،  رسمياً عن قراره بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، داعياً الكونجرس إلى منحه "الضوء الأخضر" للبدء في تنفيذ الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان