رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المغرب.. تشييع جثمان "ليلى العلوي" ضحية هجوم بوركينا فاسو

المغرب.. تشييع جثمان ليلى العلوي ضحية هجوم بوركينا فاسو

العرب والعالم

هجوم بوركينا فاسو

المغرب.. تشييع جثمان "ليلى العلوي" ضحية هجوم بوركينا فاسو

وكالات 20 يناير 2016 23:04

شيع مواطنون، مساء الأربعاء، بمراكش المغربية، جثمان "ليلى العلوي"، المصورة الفوتوغرافية الفرنسية من أصل مغربي، التي توفيت أمس الأول (الإثنين)، متأثرة بإصابتها في الهجوم الإرهابي على فندق في عاصمة بوركينا فاسو "واغادوغو".

 

ووارى المشيعون جثمان "العلوي"، في مقبرة "الإمام السهيلي"، بعدما أقيمت عليها صلاة الجنازة في مسجد "الكتبية"، وسط "مراكش".

وشارك في مراسم الجنازة، والدي الضحية، وعائلتها، وأصدقائها، إضافة إلى "محمد مفكر" والي (محافظ) جهة (محافظة) "مراكش أسفي"، و"إريك جيرار" القنصل الفرنسي في مراكش.وتوفيت ليلى العلوي، أمس الأول، في إحدى مستشفيات العاصمة البوركينية، بعد إصابتها بطلقين ناريين، في الهجوم الذي وقع في العاصمة "واغادوغو"، ليلة الجمعة الماضية، حيث هاجم مسلحون، فندق "سبلنديد"، ومطعم "كابوتشينو"، بشارع وسط العاصمة البوركينية، واحتجزوا رهائن داخل الفندق.

وأسفر الهجوم عن مقتل 30 شخصًا، وإصابة أكثر من 50 مدنيًا، و4 من قوات الجيش والأمن، بينهم عسكري فرنسي، و3 بوركينيين، إضافة إلى المصورة "العلوي"، فيما تبنى تنظيم القاعدة الهجوم.وكانت العلوي موجودة في العاصمة البوركينابية، بمهمة عمل لصالح منظمة العفو الدولية "آمنستي".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان