رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عراقيون يحرقون مقرًا لـ "الديمقراطي الكردستاني" في السليمانية

عراقيون يحرقون مقرًا لـ الديمقراطي الكردستاني في السليمانية

العرب والعالم

متظاهرون عراقيون

عراقيون يحرقون مقرًا لـ "الديمقراطي الكردستاني" في السليمانية

وكالات 20 يناير 2016 21:09

شهد قضاء سيد صادق بمحافظة السليمانية في إقليم شمال العراق، الأربعاء، مظاهرات؛ احتجاجًا على عدم صرف حكومة الإقليم رواتب موظفي القطاع العام.

 

وحسب "الأناضول"، هاجم المتظاهرون مقرات أحزاب سياسية مشاركة في الائتلاف الحكومي، إذ أضرموا النار في مقر الحزب "الديمقراطي الكردستاني، وهو الحزب الحاكم ويتزعمه رئيس الإقليم مسعود بارزاني في القضاء، فيما تعرضت مباني حزبي "الاتحاد الإسلامي الكردستاني" و"الجماعة الإسلامية"، لرشق بالحجارة.

 

وقال مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة فاضل بشارتي: "متظاهرون قطعوا الطريق العام بين مدينتي السليمانية وحلبجة، واحتلوا مقر الحزب في قضاء سيد صادق، وأضرموا النيران فيه، وكإجراء احترازي أخلينا مباني الحزب في المنطقة".

 

من جانبه، أوضح إبراهيم خليل المسؤول الإعلامي في حزب "الاتحاد الإسلامي الكردستاني": "أي اعتداء على أي حزب، هو اعتداء على جميع الأحزاب"، مشيرًا إلى أنَّ المتظاهرين اعتدوا على مبنى حزبه بالحجارة والعصي.

 

وتشهد العلاقات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة غوران "التغيير" المعارضة توترًا منذ العاشر من أكتوبر الماضي.

 

وسبق أن أعلن أعضاء في "الديمقراطي الكردستاني" تعليق أنشطتهم السياسية وتسليم مقرات حزبهم إلى القوات الأمنية، بعد اعتداءات طالت مقار الحزب في السليمانية عدة مرات. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان