رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل: جدار أمني على حدود الأردن لحماية مواطنينا

إسرائيل: جدار أمني على حدود الأردن لحماية مواطنينا

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

إسرائيل: جدار أمني على حدود الأردن لحماية مواطنينا

مصر العربية - فرانس 24 20 يناير 2016 19:09

بدأت إسرائيل تشييد "جدار أمني" مع الأردن، الأسبوع الحالي؛ بدعوى حماية مواطنيها من أي تهديد أمني من ناحية المملكة، على أن يمتد طوله لـ30 كيلو مترًا بين منتجع إيلات في أقصى جنوب إسرائيل ووادي عربة بتكلفة قدرها 75 مليون دولار، على أن تنتهي أعمال البناء في نهاية 2016.

 

جاء ذلك حسب بيانٍ لوزارة الدفاع الإسرائيلية، الأربعاء، حيث يعتبر هو رابع جدار أمني تشيده إسرائيل بعد الجدار الفاصل مع الضفة الغربية المحتلة، وجدار قائم في هضبة الجولان المحتلة، وجدار إلكتروني يمتد طوله 240 كيلو مترًا على طول حدودها مع مصر.

 

وجاء في بيان للوزارة أنَّ فريقًا من دائرة البناء والهندسة في وزارة الدفاع بدأ هذا الأسبوع وضع الأجزاء الأولى من الجدار الأمني على الحدود الإسرائيلية-الأردنية".

 

وأوضح آرييل هفيز الناطقة باسم الوزارة أنَّ هدف الجدار حماية المواطنين الإسرائيليين من أي تهديد أمني آت من الأردن، لافتًا إلى أنَّ الجدار الأمني على الحدود الأردنية مثل الجدار القائم على الحدود المصرية والجولان ويشمل طرقات وأبراج مراقبة ومراكز عملانية ووسائل أخرى تقنية متطورة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان