رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار إسرائيلي بمصادرة 1500 دونم من أراضي الضفة

قرار إسرائيلي بمصادرة 1500 دونم من أراضي الضفة

العرب والعالم

عناصر من جنود الاحتلال

قرار إسرائيلي بمصادرة 1500 دونم من أراضي الضفة

وكالات 20 يناير 2016 15:23

صادقت الحكومة الإسرائيلية على قرار مصادرة 1540 دونمًا (الدونم  1000 متر مربع)، من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية، بغرض توسيع مستوطنات إسرائيلية.

 

وقالت إذاعة الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن "المستوى السياسي، ممثلًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعالون، صادق على مصادرة 1540 دونمًا، من الأراضي الفلسطينية قرب مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، بغرض توسيع مستوطنات في تلك المنطقة"، دون أن تذكر تاريخ المصادقة. 



وأشارت الإذاعة، أنه سيتم الإعلان، رسميًا عن القرار الإسرائيلي، خلال وقت قريب، موضحة أن الأراضي التي سيتم مصاردتها، مصنفة على أنها منطقة "ج" ، الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية الكاملة، بموجب اتفاقية أوسلو، بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

 

ولم يصدر أي تعقيب من الحكومة الإسرائيلية، على ما أوردته إذاعة الجيش.

 

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريح مكتوب، إنها تدين "نية الحكومة الإسرائيلية وضع اليد على 1500 دونم، في منطقة أريحا، وتخصيصها لاحتياجات المستوطنات والتوسع الاستيطاني"، بحسب وكالة الأناضول.


وأضافت، أن "عملية المصادرة تعتبر الأوسع والأكبر، منذ عام 2014، وهي حلقة في مسلسل تعزيز الاستيطان، في منطقة الأغوار، من خلال توطين المزيد من المستوطنين فيها، وتوفير وسائل الجذب لهم". 



وتابعت الخارجية الفلسطينية، "يؤكد هذا القرار الاستيطاني أن حكومة نتنياهو ماضية في تنفيذ سياساتها ومخططاتها الإستيطانية، ضاربة بعرض الحائط جميع الإدانات الدولية لتلك السياسات".

 

ويصادر الجيش الإسرائيلي على فترات متقاربة، مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين بهدف توسعة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بحسب شهود عيان، ومسؤولين فلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان