رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال يداهم منازل فلسطينيين شمال الضفة الغربية

الاحتلال يداهم منازل فلسطينيين شمال الضفة الغربية

العرب والعالم

جنود الاحتلال

الاحتلال يداهم منازل فلسطينيين شمال الضفة الغربية

وكالات 20 يناير 2016 09:56

داهمت قوات من الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منازل فلسطينيين شمالي الضفة الغربية، ودمرت محتوياتها قبل أن تعتقل سبعة من سكانها، بحسب شهود عيان. 

 

وأفاد الشهود، لمراسل "الأناضول"، أن قوات إسرائيلية داهمت صباح اليوم 20 منزلا فلسطينيا في بلدة "ذنابة"، قرب مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية. 

وأشاروا إلى أن الجنود الإسرائيليين دمروا محتويات جميع المنازل التي اقتحموها، واعتقلوا عددا من سكان البلدة، قبل أن ينسحبوا منها.

 

من جانبه، قال مصدر أمني فلسطيني، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل سبعة فلسطينيين، من بلدة "ذنابة"، في الضفة الغربية. 

وأضاف المصدر (رفض الكشف عن هويته)، في تصريح لمراسل "الأناضول"، إن "الجيش نفذ عملية مداهمة لعدد من البيوت واستجوب السكان، وفتش محتويات منازلهم". 

وفي السياق نفسه، قالت الفلسطينية لطفية كميل (57 عاما) إحدى سكان بلدة "ذنابة"، لـ"الأناضول"، إن "قوات من الجيش الإسرائيلي داهمت اليوم منزلها، ودمرت محتوياته واعتقلت اثنين من أبنائها قبل انسحابها". 

وأضافت السيدة كميل، بينما كانت تحاول إعادة ترتيب بعض قطع الأثاث في منزلها عقب اقتحام القوات الإسرائيلية له: "عند الساعة الثالثة فجرا اقتحمت قوة عسكرية المنزل، وكسروا محتوياته وعاثوا فيه فسادا، اعتقلوا اثنين من أبنائي وهما كامل (30عاما)، ومعتصم (26عاما)"، دون أن تذكر الأسباب. 


وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق اليوم، في تصريح مكتوب إن "قوات الجيش وشرطة حرس الحدود، اعتقلت 9 مطلوبين في الضفة الغربية مشتبه بمشاركتهم في أحداث عنف واضطرابات". 

وأشار إلى أنه تم إحالة المعتقلين إلى التحقيق، دون تقديمه تفاصيل عن هوياتهم. 

من جهة ثانية، أشار الجيش الإسرائيلي، في ذات التصريح، إلى إصابة أحد جنوده بإطلاق نار في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء. 

وقال: "أطلق مسلح النار على قوة إسرائيلية خلال دورية في طولكرم، وقد أصيب جندي ونفذت القوات عملية بحث عن مطلق النار"، دون أن يشير إلى اعتقال منفذ العملية. 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان