رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

محاكمة 4 يمنيين بتهمة الانتماء للقاعدة

محاكمة 4 يمنيين بتهمة الانتماء للقاعدة

الأناضول 01 سبتمبر 2013 17:46

 أحالت النيابة اليمنية اليوم الأحد، أربعة أشخاص للمحاكمة بتهمة الانتماء للقاعدة واغتيال ضباط بالجيش والشرطة.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن النيابة "أحالت  محمد عبد العزيز حمود فتيني العريفي، ومحمد منصور علي عزي العريفي، وأسامة منصور علي عزي العريفي، ويوسف خالد عبد العزيز العريفي إلى المحاكمة بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تابعة للقاعدة تقوم بأعمال إجرامية تستهدف اغتيال ضباط في قوات الأمن (الشرطة) والجيش".

 

وبحسب الوكالة فإن "المتهمين قاموا منذ بداية 2011م وحتى نهاية مارس 2013م بأعمال قتل وتفجير، ومقاومة السلطات العامة والإعداد لتنفيذ عمليات انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة تستهدف ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد الأمن والجيش في محافظتي أبين وشبوه (جنوب اليمن) وآخرين في منطقة المناسيح بمديرية رداع (بمحافظة البيضاء وسط البلاد)".

 

ولم تحدد الوكالة المحكمة التي سيحاكم المتهمون أمامها.

 

وكان المتهمون تم ضبطهم  قبل أربعة أشهر وبحوزتهم أحزمة ناسفة وقنابل هجومية وعبوات ناسفة في منطقة وصاب في محافظة ذمار شمال اليمن .

 

ومازالت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة تنشط في عدد من المناطق جنوب ووسط اليمن  رغم طردها من عدة مناطق خلال مواجهات عنيفة شهدتها مع الجيش اليمني  خلال العام الماضي .

 

واستهدفت عناصر تابعة للقاعدة خلال الفترة القليلة الماضية عدد من رجال الأمن والجيش في اليمن وهو ما أدى إلى مقتل العديد منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان