رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشرات الجنود الروس يستقرون بقاعدة سورية قريبة من تركيا

عشرات الجنود الروس يستقرون بقاعدة سورية قريبة من تركيا

وكالات 19 يناير 2016 22:40

أعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية  الثلاثاء وصول عشرات الجنود الروس إلى قاعدة عسكرية تابعة للحكومة السورية في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد على الحدود مع تركيا.

 

وقالت اللجان في بيان لها اليوم “إن 100 جندي روسي بينهم 10ضباط برتب مختلفة وصلوا فجر أمس الاثنين إلى مطار القامشلي على متن طائرة عسكرية سورية لينتقلوا بعدها وسط حراسة وحماية مشتركة من الوحدات الكردية وعناصر الأمن العسكري التابع لنظام ( الرئيس بشار ) الأسد إلى الفوج 154 التابع لجيش النظام ” .
 

 

وكان جنود روس يزورون المنطقة باستمرار في الآونة الاخيرة إلا أنهم استقروا الآن في قاعدة عسكرية هناك تعتبر الأقرب إلى تركيا و هو مؤشر قد تعتبره أنقرة استهدافا لها .
 

وقالت اللجان ان ” القاعدة العسكرية تلك تقع شرقي المطار جنوب مدينة القامشلي قرب قرية طرطب السريانية و إن مهمة الفوج حماية المطار، ويحتوي رادارات ومضادات طيران إضافة إلى بطاريات مدفعية ” .
 

ونقلت اللجان عن مصادر موثوقة إن “مستشارين من الاستخبارات الروسية كانوا قد زاروا مدينة القامشلي قبل أسبوع للاتفاق حول نشر قوات عسكرية برية في المدينة، حيث تم عقد عدة لقاءات مع قيادات عسكرية من الوحدات الكردية إضافة إلى مسؤولين أمنيين وعسكريين من نظام الأسد وفي حين لم تتسرب أي معلومات عن المهمة التي ستناط بتلك القوة الروسية البرية ” وفق معلومات لجان التنسيق.
 

وأضافت اللجان أن ” تواجد وانتشار القوة العسكرية الروسية سيكون في مناطق سيطرة قوات الأسد وليس في مناطق الإدارة الذاتية الكردية التي تنتشر فيها طلائع قوات أمريكية “.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان