رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدير المخابرات السوداني: لن نسمح لـ"داعش" باستخدام أراضينا

مدير المخابرات السوداني: لن نسمح لـداعش باستخدام أراضينا

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

مدير المخابرات السوداني: لن نسمح لـ"داعش" باستخدام أراضينا

وكالات 19 يناير 2016 21:15

قال مدير جهاز الأمن والمخابرات في السودان محمد عطا، الثلاثاء، إنَّ بلاده لن تسمح لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" باستخدام أراضيها.

 

وأضاف عطا، خلال كلمته بحفل تخريج دفعة جديدة من القوات، الثلاثاء، حسب "الأناضول": "السودان لن يكون معبرًا لتنظيم داعش والمتطرفين، كما لن نسمح بأي جريمة منظمة أو عابرة للحدود تستخدم فيها الأراضي السودانية".

 

وحذَّر مدير الأمن السوداني المنظمات الأجنبية من التدخل في الشأن السوداني وبخاصةً في قضية استفتاء إقليم دارفور، المزمع إجراؤه في شهر أبريل المقبل، مشدِّدًا على أنَّ الاستفتاء شأن داخلي. 

 

وتنص "اتفاقية الدوحة لسلام دارفور"، الموقعة في قطر، بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة عام 2011، على إجراء استفتاء إداري، وتشمل خياري إبقاء الوضع الراهن لنظام الولايات الخمس بدارفور، أو إنشاء إقليم واحد تحت مسمى "إقليم دارفور".

 

ومنذ عام 2003، تقاتل ثلاث حركات متمردة في دارفور الحكومة السودانية، هي "العدل والمساواة" بزعامة جبريل إبراهيم، و"جيش تحرير السودان" بزعامة مني مناوي، و"تحرير السودان" التي يقودها عبد الواحد نور.

 

ورفضت الحركات الرئيسية الثلاث التوقيع على وثيقة سلام برعاية قطرية في يوليو 2011، رغم الدعم الدولي القوي الذي حظيت به، بينما وقعت عليها حركة التحرير والعدالة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان