رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أطفال سوريون يواجهون خطر الموت "تجمدًا" في رحلة اللجوء

أطفال سوريون يواجهون خطر الموت تجمدًا في رحلة اللجوء

العرب والعالم

أطفال لاجئون

أطفال سوريون يواجهون خطر الموت "تجمدًا" في رحلة اللجوء

وكالات 19 يناير 2016 18:26

حذَّرت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة، الثلاثاء، من أنَّ آلاف الأطفال اللاجئين السوريين على طريق الهجرة عبر تركيا وجنوب شرق أوروبا معرضون للخطر بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في الأسبوعين المقبلين.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، ذكرت وكالة الطقس التابعة للأمم المتحدة أنَّها تتوقع انخفاض درجات الحرارة دون المستويات الطبيعية، وتساقط الثلوج الكثيف في الأسبوعين المقبلين في شرق البلقان وتركيا وشرق البحر المتوسط وسوريا ولبنان وإسرائيل والأردن.

 

وقال كريستوف بوليراك الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة: "الكثير من الأطفال الذين يتنقلون ليس لديهم ما يكفي من الملابس وليست لديهم إمكانية للحصول على التغذية السليمة".

 

ولدى سؤاله في مؤتمر صحفي عمَّا إذا كان يمكن أن يتجمد الأطفال حتى الموت أجاب: "الخطر كبير جدًا جدًا".

 

وأشارت منظمة "إنقاذ الطفولة الخيرية"، في بيان، إلى أنَّ الأطفال يأتون إلى شاطئ جزيرة ليسبوس اليونانية وهم لا يرتدون سوى القمصان القطنية المبللة بالمياه بعد السفر في قوارب مطاطية لا تصلح للإبحار.

 

ولفتت المنظمة إلى أنَّه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة إلى دون 20 درجة مئوية في بريسيفو في صربيا وإلى دون 13 درجة مئوية على الحدود بين اليونان ومقدونيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان