رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل قتلت 6 فلسطينيين واعتقلت 200 خلال أغسطس

إسرائيل قتلت 6 فلسطينيين واعتقلت 200 خلال أغسطس

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مؤسسة حقوقية:

إسرائيل قتلت 6 فلسطينيين واعتقلت 200 خلال أغسطس

الأناضول 01 سبتمبر 2013 10:34

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان الفلسطينية، إن القوات الإسرائيلية قتلت 6 فلسطينيين واعتقلت أكثر من 200 خلال شهر آب/ أغسطس الماضي في أرجاء متفرقة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، هي منظمة غير خاضعة لسلطة حكومية وتتخذ من الضفة الغربية مقرا لها، وتسعى للاهتمام بحقوق الإنسان الفلسطيني، مع التركيز على الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي في بيان وصل الأناضول نسخة منه اليوم، أن أغسطس/ آب الماضي تخلله مقتل مواطن من قطاع غزة من مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) و5 آخرون من الضفة الغربية بعد مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية.

وذكر البيتاوي أن شهر أغسطس الماضي كان الأعلى منذ شهر يناير من حيث عدد القتلى، حيث شهد تصعيدا إسرائيليا واضحا في استهداف المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

واستمرت الاعتقالات الإسرائيلية اليومية في مختلف مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والمناطق الحدودية في قطاع غزة، حيث تمكنت المؤسسة من إحصاء حوالي 200 عملية اعتقال بينهم أكثر من 30 طفلا، أعمارهم بين (14-18 عاما)، إضافة إلى حوالي 15 طالبا جامعيا.

وفي الإطار ذاته، قال مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن 75 فلسطينيا جرحوا خلال الشهر الماضي في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل تواصل عملية اقتحام مدن الضفة الغربية وتشن حملات اعتقالات كبيرة وتعمل على تهويد المدينة المقدسة.

وأوضح تقرير، صدر اليوم، عن المركز وصل الأناضول نسخة منه، أن إسرائيل صادقت على توسيع المستوطنات بالضفة الغربية والقدس بآلاف الوحدات السكنية، وأصدرت أوامر بمصادر آلاف الدونمات لصالح المستوطنات.

ولفت التقرير أن إسرائيل هدمت خمسة منازل وأربع شقق سكنية بالقدس، كما هدمت مساكن بدو الكعابنة قرب القدس وشردت ساكنيها.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات مداهمة وتفتيش واعتقالات بالضفة الغربية والقدس بشكل متواصل بحجة ملاحقة واعتقال مطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان