رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خلفان: اسقاط "إخوان مصر"يضعف مخطط إخوان الخليج

خلفان: اسقاط "إخوان مصر"يضعف مخطط إخوان الخليج

صحف 01 سبتمبر 2013 07:57

أقترح الفريق ضاحي خلفان المدير العام لشرطة دبي، عمل قائمة تضم أسماء لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين و قياداتها للحد من تحويلات الأموال و متابعة أنشطتهم بالخليج، مشيرا إلي أن كثير من قيادات و أعضاء الجماعة ممنوعين من دخول دول الخليج، مؤكدا أنه كان هناك مخطط إخواني للنيل من بعض أنظمة الحكم بالخليج، مشيرا إلي أنشطتهم الاجتماعية بالخليج، وفقا له .

و أعرب خلفان عن تفاؤله من خلال تصريحات له بجريدة "الحياة" اللندنية، من سقوط جماعة الإخوان المسلمين بمصر، مشيرا إلي أن هذا سيضعف أنصارهم في دول الخليج العربي، رافضا التعامل مع الإخوان المسلمين باستهانة.

و أوضح أن الإخوان لديهم فهم خاطئ للإسلام، موضحا أن أنشطتهم بها كذب و قتل و تدليس و فرقة للأمة، و تكفريهم لأفراد الجيش و الشرطة على الرغم من أنهم مصريون مسلمون، واصفا التنظيم بـ"البدعة". 
وأضاف: "كان بإمكانهم في مصر تنظيم اعتصامات منظمة لا تخرب ولا تدمر البلاد، ولا تقتل ولا تختطف ولا تعذب، ولكن للأسف لم يعملوا إلا ذلك الدمار" بحسب قوله .

ورأى مدير شرطة دبي أن وقف نشاط الجماعة هو "إيقاف لمخطط يستهدف تقسيم مصر وسيناء"، مشيراً إلى أنهم كانوا يريدون مساعدة إسرائيل في أن تكون سيناء أرض فلسطين البديلة، كما نشر في وسائل الإعلام أخيراً.

وتابع القول: "أعتقد أن ما أنجزه الجيش المصري في وقف مخطط الإخوان إنجاز ينافس حرب 1973، وعلى الأمريكيين التريث والتأني في سياستهم تجاه الإخوان، ونحن ننظر إلى أن وقفة السعودية والإمارات عززت الموقف المصري، وأن خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه مصر لم يكن متوقعاً لا من الغرب ولا من الشرق، وجاء رافضاً تدخل أي طرف في الشؤون المصرية، والهجمة الغربية تجاه مصر كانت شرسة بكل أسف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان