رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا: جاهزون لنتائج ضرب النظام السوري

تركيا: جاهزون لنتائج ضرب النظام السوري

وكالات 01 سبتمبر 2013 05:56

أكد رئيس هيئة الأركان العامة التركي نجدت أوزل على عدم وجود أي شيء يقلقهم إزاء عملية عسكرية محتملة ضد النظام السوري ورد فعل هذا الأخير عليها، نظرًا لأنهم اتخذوا جميع التدابير اللازمة تجاه كافة النتائج المحتملة.  

 

جاء ذلك في إطار رد أوزَل على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام أثناء حضوره حفلاً أقامه الرئيس عبد الله جول يوم الجمعة في قصر جانقايا الرئاسي بمناسبة عيد النصر الوطني، حيث استفسر أحد الصحفيين قائلاً: "هل هناك ما يقلقكم إزاء النتائج المحتملة التي قد تتمخض عن ضربة عسكرية تستهدف النظام الأسدي فقال "ليس هناك شيء مثير للقلق بالنسبة لنا، فنحن جاهزون للتعامل مع كل النتائج المحتملة".   
وأجاب على سؤال حول حاجة القوات المسلّحة إلى تصريح جديد من البرلمان التركي للمشاركة في أي حلف ضد سوريا أو الردّ على هجمات سورية محتملة بقوله: "نحن نتحرك في الوقت الراهن وفق التعليمات التي تلقيناها من الحكومة في العام المنقضي".

يشار الى ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما طلب  في خطابه أمس، تفويضا من الكونجرس ليشن هجوما على النظام السوري، في خطوة مفاجئة، لاسيما أنه كان في السابق يبدو رافضا لاتخاذ تلك الخطوة، وأعلن أن سيتحرك فور حصوله على "تفويض استخدام القوة العسكرية من الكونجرس".   

ومن المنتظر أن يقوم أعضاء الكونجرس الذين كانت لديهم رغبة في أن يستشيرهم أوباما في هذا الأمر، بدعو عاجلة لانعقاد الكونجرس، واتخاذ خطوة جدية في هذا.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أعلن في كلمته السبت،  رسمياً عن قراره بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، داعياً الكونجرس إلى منحه "الضوء الأخضر" للبدء في تنفيذ الهجوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان