رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارتفاع قتلى النظام السوري في دير الزور إلى 75

ارتفاع قتلى النظام السوري في دير الزور إلى 75

العرب والعالم

مقاتل من داعش

خلال هجوم لداعش

ارتفاع قتلى النظام السوري في دير الزور إلى 75

وكالات 16 يناير 2016 20:23

ارتفع عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له، في هجوم شنه تنظيم داعش، على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في شرق سوريا، إلى 75 على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن "قتل 75 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أكثر من 60 في ضاحية البغيلية وحدها، في هجوم لتنظيم داعش على محاور عدة في مدينة دير الزور ومحيطها".

وأوضح عبد الرحمن أن تنظيم داعش أعدم الجزء الأكبر من هؤلاء في ضاحية البغيلية في شمال المدينة والتي سيطر عليها، إثر الهجوم الذي شنه صباح السبت".

وكان المرصد السوري أفاد في وقت سابق عن مقتل 35 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في هجوم على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها.

وبدأ الهجوم، وفق عبد الرحمن، بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في حيث الحويقة في غرب المدينة. وأشار إلى أن عناصر التنظيم المتطرف تسللوا إلى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حالياً على نحو 60%من المدينة.

ويعد ذلك "أكبر تقدم لتنظيم داعشفي مدينة دير الزور"، بحسب عبد الرحمن.

وأصدر تنظيم داعش بياناً جاء فيه "شن جنود الخلافة هجوماً واسعاً على مواقع النظام النصيري في مدينة الخير" الاسم الذي يطلقه تنظيم داعش على دير الزور.

وأشار إلى أنه تمكن من السيطرة على البغيلية ومناطق أخرى.

وفي بيان آخر أوضح التنظيم قيام عناصره بعمليات انتحارية عدة ضد قوات النظام في المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان