رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رام الله.. مسيرة تحمل "نعوشا رمزية" لشهداء الانتفاضة

رام الله.. مسيرة تحمل نعوشا رمزية لشهداء الانتفاضة

العرب والعالم

نعوش لشهداء فلسطين

رام الله.. مسيرة تحمل "نعوشا رمزية" لشهداء الانتفاضة

وكالات 16 يناير 2016 19:10

شارك مئات الفلسطينيين، اليوم السبت، في مسيرة حملوا خلالها "نعوشاً رمزية"، لشبان فلسطينيين من مدينة القدس، قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. 


وانطلقت المسيرة، التي دعت إلى تنظيمها حركة "فتح"، من أمام مبنى بلدية "البيرة"، باتجاه ميدان "المنارة" بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، وصولاً إلى ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات في مقر الرئاسة الفلسطينية. 

وحمل المشاركون في المظاهرة، الأعلام الفلسطينية، و35 "نعشا رمزيا" للمقدسيين، الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية، خلال الأحداث التي تشهدها مدينة القدس، والأراضي الفلسطينية، منذ أكتوبر الماضي، إضافة لصور قتلى فلسطينيين من مدن فلسطينية أخرى. 

وقال عدنان غيث، أحد القائمين على تنظيم المسيرة، في تصريح لمراسلة "الأناضول": "إن الرسالة التي حملتها الفعالية هي تجديد عهد الوفاء لمدينة القدس والشهداء، الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن، والتأكيد على الحق الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة". 

وأضاف غيث، أن "المسيرة أكدت على ضرورة الوحدة الوطنية، في مواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل واعتداءات إسرائيلية". 

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، هبة فلسطينية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان