رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس البرلمان العراقي: لايمكن قيام الدولة بوجود السلاح المنفلت

رئيس البرلمان العراقي: لايمكن قيام الدولة بوجود السلاح المنفلت

العرب والعالم

سليم الجبوري ، رئيس البرلمان العراقي

رئيس البرلمان العراقي: لايمكن قيام الدولة بوجود السلاح المنفلت

وكالات 16 يناير 2016 15:34

قال سليم الجبوري، رئيس البرلمان العراقي، اليوم السبت، إن الدولة لا يمكن قيامها في ظل وجود السلاح المنفلت، والاستقواء بالطائفية والقومية، وفقاً لتعبيره.


وأضاف الجبوري، خلال كلمته في ملتقى شبابي عقد في أحد الفنادق بوسط العاصمة بغداد: "لا يمكن بأي حال من الأحوال، قيام الدولة، وسيادة القانون، بوجود السلاح المنفلت، ويجب الاختيار بين الدولة والدستور، أو العشوائية والاستقواء بالطائفة والقومية".

وأوضح الجبوري: "لقد اخترنا منهج الدولة، والسيادة، والدستور، والقانون، أما من اختار اللاقانون، والفوضوية، سنقول له بوضوح لن نمضي معك، ولن نحطم تاريخ بلد، كتب أول قانون قبل 6 آلاف سنة".

وتابع الجبوري، قائلًا، إن "هناك الآلاف من الشباب من كافة الأطياف والألوان، قد انخرطوا في العمل التطوعي، وذلك معناه أن هناك شعلة أمل للخروج من الأزمة".

وشهد قضاء المقدادية، شمال محافظة ديالى، والذي يسكنه خليط من الشيعة والسنة، الأحد الماضي، أعمال عنف شملت تفجير عدد من المساجد، وقتل مدنيين من قبل مسلحين مجهولين، يعتقد انتمائهم إلى "الميليشيات"، بعد ساعات من تفجير انتحاري، استهدف مقهى شعبي داخل القضاء، وخلف أكثر من 50 قتيلًا وجريحًا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان