رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ليبراسيون: الضربة العسكرية ضد سوريا اليوم أو غدًا

ليبراسيون: الضربة العسكرية ضد سوريا اليوم أو غدًا

العرب والعالم

عناصر من الجيش السوري الحر ـ أرشيفية

ليبراسيون: الضربة العسكرية ضد سوريا اليوم أو غدًا

أ ش أ 31 أغسطس 2013 19:37

رجحت صحيفة "ليبراسيون" اليسارية الفرنسية أن تبدأ الضربات العسكرية الأولى "المحتملة" ضد سوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري أي اليوم السبت أوغدً الأحد.

 

وأضافت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن فرنسا والولايات المتحدة وحدا موقفهما من أجل "معاقبة" نظام الرئيس السوري بشار الأسد في سياق الهجوم الكيميائي المزعوم.

 

وذكرت أن الضربات العسكرية الأولى ضد سوريا، قد تتم في أقرب وقت في عطلة نهاية الأسبوع، التي توافق يومي السبت والأحد في الدول الغربية، وذلك بحسب الصحيفة بدون مشاركة بريطانيا (بعد رفض مجلس عمومها) ومعارضة الرأي العام في كل من فرنسا والولايات المتحدة.

 

وأشارت "ليبراسيون" إلى أن "العد التنازلي" للعملية العسكرية ضد سوريا قد بدأ بالفعل.. مذكرة بأن الولايات المتحدة قدمت أمس "أدلة" على أن النظام السوري قد استخدم الأسلحة الكيميائية في الغوطة في 21 من أغسطس الجار، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن باريس "مستعدة" لـ"فرض عقوبات" على النظام السوري.

 

ورجحت الصحيفة اليسارية أن تبدأ الضربات، التي قد تشمل إطلاق صواريخ كروز من المدمرات الأمريكية المنتشرة في البحر المتوسط، تبدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية، وخاصة بعد مغادرة مفتشي الأمم المتحدة سوريا.

 

وأشارت "ليبراسيون" إلى أن الوقت ضيق بالنسبة للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي سيتوجه إلى السويد يوم الثلاثاء المقبل، ومنها إلى سان بطرسبورج (روسيا) الخميس القادم للمشاركة في قمة العشرين، معتبرة أن توجيه الضربة العسكرية لسوريا قبل القمة سيكون أفضل لأوباما لوضع الجانب الروسي أمام الأمر الواقع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان