رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمم المتحدة تطالب بوقف "الحصار الوحشي" في سوريا

الأمم المتحدة تطالب بوقف الحصار الوحشي في سوريا

العرب والعالم

حصار مضايا

الأمم المتحدة تطالب بوقف "الحصار الوحشي" في سوريا

وكالات 16 يناير 2016 07:28

طالبت الأمم المتحدة، بالوقف الفوري لحصار المدن السورية من قبل أطراف النزاع، منددة بما أسمته "التكتيك الوحشي".

 

وقالت مسؤولة العمليات الإنسانية لدى الأمم المتحدة، كيونج وا كانج، أمام مجلس الأمن المنعقد في جلسة طارئة: "لا يوجد سبب ولا تفسير ولا عذر مقبول، لمنع تقديم المساعدة لأشخاص هم بحاجة إليها"، بحسب الوكالة الفرنسية.

 

وأضافت "أنه انتهاك خطير للقانون الدولي ويجب أن يتوقف فورا"، وطالبت بتمكين العاملين الإنسانيين من العمل "الكامل وبدون عراقيل ولا شروط مسبقة وبشكل مطول" في سوريا" target="_blank"> سوريا.
 

وأشارت المسؤولة الدولية إلى أن "الوضع في بلدة مضايا ليس حالة فريدة" وأن 400 ألف مواطن سوري يتعرضون لحصار تنظيمات المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في سوريا" target="_blank"> سوريا.             
 

من جانبه، طالب السفير الفرنسي، فرنسوا ديلاتر، بالرفع الفوري لكافة الحصارات وتمكين العاملين الإنسانيين من وصول حر إلى مختلف المناطق المحتاجة للتدخل في سوريا" target="_blank"> سوريا.
 

 وقال مساعد ممثل بريطانيا في المجلس، بيتر ويلسون، إن "مضايا ليست إلا القسم الظاهر من كتلة الجليد" وإنه يتعين تأمين الوصول إلى المدنيين المحاصرين.
 

وفي نفس السياق، أضاف السفير النيوزيلندي، جيرار فان بوهيمان، أنه "لا يجب أن يستخدم المدنيون مثل البيادق" داعيا الحكومة السورية إلى "منح فوري للتراخيص لإجلاء طبي للمرضى".             

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان