رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصادر ليبية: خلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

مصادر ليبية: خلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

العرب والعالم

فائز السراج

مصادر ليبية: خلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

وكالات 16 يناير 2016 00:43

كشفت مصادر ليبية مطلعة، الجمعة، النقاب عن خلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، برئاسة رجل الأعمال اللييي، فائز السراج.

 

وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، حسب "24"، إنَّ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها في ليبيا مارتن كوبلر يسعى للتوصل إلى حل وسط بين أعضاء المجلس الرئاسي للحكومة بعد تصاعد الرفض لقرار السراج، بشأن تشكيل لجنة أمنية مؤقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية التي نصَّ عليها اتفاق السلام في الصخيرات بالمغرب.

 

وقبل يومين فقط من الموعد المحدد لإعلان التشكيلة الرسمية الكاملة لحكومة السراج، والمرتقب أن يتم غدًا الأحد من المقر المؤقت لحكومة السراج في تونس، فإنَّ أعضاء في مجلس حكومة السراج خرجوا علانية ليتحدثوا عبر وسائل الإعلام المحلية عن رفضهم لطريقة تشكيل اللجنة الأمنية التي يفترض أن تساعد الحكومة على لعودة الى العاصمة طرابلس، لممارسة أعمالها بدلاً من تواجدها الحالي في المنفى التونسي.

 

وقال عضو المجلس الرئاسي لحكومة السراج علي القطراني، في رسالة رسمية، إنَّه يعترض على تشكيل هذه اللجنة لأنَّه لم يتم التوافق بشأنها أو التصويت عليها، لافتًا إلى أنَّ اللجنة تضمَّنت شخصيات جدلية كانت تقود ميلشيات مسلحة.

 

وأضاف، مخاطبًا السراج في الرسالة: "نطالب بإعادة تشكيل اللجنة بشكل يضمن التوافق بين الرئيس ونوابه ويضمن أن يكون كامل أعضاء اللجنة من ضباط الجيش والشرطة، ومن الشخصيات المختصة ذات الخبرة في المجالات الأمنية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان