رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق.. مقتل "مفتي داعش" في غارات جوية بالأنبار

العراق.. مقتل مفتي داعش في غارات جوية بالأنبار

العرب والعالم

غارات جوية

العراق.. مقتل "مفتي داعش" في غارات جوية بالأنبار

وكالات 15 يناير 2016 23:19

كشفت "خلية الإعلام الحربي"، الجمعة، عن تنفيذ الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي عدّة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في مناطق الأنبار بالعراق، مؤكِّدةً مقتل 29 مسلحًا، بينهم المفتي الشرعي لتنظيم الدولة، فضلاً عن تحرير منطقة الصوفية بالكامل.

 

وقالت الخلية، في بيانٍ لها، حسب "العربية نت": "صقور الجو العراقيين وبناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، نفَّذوا ضربةً جويةً أسفرت عن مقتل ما يسمّى المفتي الشرعي لعصابات داعش الإرهابية لمنطقة المحمدي الإرهابي المدعو أحمد جاسم حمادي البيلاوي مع ثمانية من مرافقيه في الأنبار".

 

وأضافت: "وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفَّذت طائرات قوات التحالف ضربة جوية في منطقـــة بروانة استهدفت رتلاً للدواعش أثناء تنقله من البرازية إلى بروانة أسفرت عن قتل 20 إرهابيًّا وتدمير ست عجلات".

 

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الجمعة، تحرير القوات الأمنية منطقة الصوفية بالكامل ورفع العلم العراقي فوقها، وإخلاء 35 مدنيًّا من المنطقة، لافتًا إلى أنَّ تنظيم الدولة تكبَّد خسائر مادية وبشرية كبيرة خلال عملية تحرير منطقة الصوفية، ما دفع بعناصره إلى الهروب من المنطقة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان