رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرنسا تجدِّد مطلبها بإنهاء حصار بعض المناطق السورية

فرنسا تجدِّد مطلبها بإنهاء حصار بعض المناطق السورية

العرب والعالم

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

فرنسا تجدِّد مطلبها بإنهاء حصار بعض المناطق السورية

وكالات 15 يناير 2016 19:21

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال إنَّ بلاده تدعو إلى الإنهاء الفوري والفعلي للحصار المفروض على بعض المناطق في سوريا وإلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل دائم وبلا استثناء لكل السكان المتضررين ووقف الهجمات ضد المدنيين.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الجمعة، أنَّ المشاركين في اجتماع كبار المسؤولين للأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن الدولي، الذي عقد أمس الأول الأربعاء بجنيف، أكَّدوا الحاجة الطارئة لإجراء المفاوضات وأنَّه لا بديل للحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية، مشيرًا إلى دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا إلى كافة الأطراف للمشاركة في الاجتماع المرتقب يوم 25 يناير الجاري.

 

وأوضح نادال أنَّ "اجتماع جنيف" تناول أيضًا الحاجة الملحة لتحسين بشكل ملموس وفوري أوضاع السكان المدنيين في سوريا في ضوء الوضع الأنساني الذي تشهده البلاد والذي يعد بالغ الخطورة.

 

وأشار الدبلوماسي الفرنسي إلى طلب فرنسا لعقد اجتماع اليوم بنيويورك لمجلس الأمن الدولي حول السكان المحاصرين، بهدف حشد الجهود الدولية لرفع الحصار الذي يفرضه الجيش السوري على بعض المدن ووقف قصف المدنيين، فضلاً عن تحسين الأوضاع الأنسانية وإطلاق المفاوضات والعملية السياسية.

 

وأوضح أنَّ بلاده لا تفرق بين السكان المحاصرين في سوريا، لافتًا إلى وجود أطفال وأشخاص يموتون من الجوع في بعض المدن السورية وهو وضع غير مقبول للمجتمع الدولي.

 

وكشف "متحدث الخارجية" أنَّ مجلس الأمن سيجتمع مجدَّدًا، يوم الاثنين المقبل، للاستماع للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان