رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدنمارك تخطِّط لإرسال قوة خاصة إلى سوريا لقتال "داعش"

الدنمارك تخطِّط لإرسال قوة خاصة إلى سوريا لقتال داعش

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

الدنمارك تخطِّط لإرسال قوة خاصة إلى سوريا لقتال "داعش"

وكالات 15 يناير 2016 15:53

ذكرت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية أنَّ الحكومة الدنماركية تسعى لحشد الدعم داخل الأحزاب السياسية لإرسال قوات خاصة إلى سوريا والعراق لدعم العمليات الامريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وتدرس أيضًا اقتراحًا لنشر سرب جديد من مقاتلات "إف-16" إلى العراق أو سوريا في النصف الأول من عام 2016 الجاري.

 

وأضافت المجلة، في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، الجمعة، أنَّ الاتصالات الأولية والاتصالات بين الحكومة وقادة أحزاب المعارضة تشير إلى أنَّ الحكومة تدعم خطة لإرسال وحدة من القوات الخاصة الجاهزة مكونة من 30 إلى 50 فردًا من قوات العمليات الخاصة تحت تصرف الائتلاف الدولي.

 

وأشارت إلى أنَّه في الوقت الذي يدعِّم فيه الحزبين الليبرالي والمحافظ في الدنمارك اقتراح الحكومة بشكل عام، يعارض الحزب الاشتراكي الشعبي أي إجراء جديد من شأنه أن يجعل القوات الدنماركية تشارك في عمليات القتال البري في سوريا أو العراق على المدى الطويل.

 

وأوضحت المجلة أنَّ أي نشر مستقبلي لقوات العمليات الخاصة الدنماركية يمثل تصعيدًا ملحوظًا لدعم الدنمارك للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة.

 

في السياق ذاته، نقلت عن وزير الخارجية الدنماركي كريستيان ينسن، قوله: "يحدونا الأمل في أن يعود سرب مقاتلات إف-16 ويؤدي دوره في مكافحة داعش في وقت ما هذا العام".

 

ومن المتوقع أن يصل سرب جديد من مقاتلات "إف-16" الدنماركية إلى الشرق الأوسط، ليعمل بكامل طاقته بحلول نهاية النصف الأول من عام 2016 الجاري، وفقًا لما أوردته المجلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان