رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: أمن السلطة يعتقل ويمدد اعتقال 4 من أنصارنا

حماس: أمن السلطة يعتقل ويمدد اعتقال 4 من أنصارنا

العرب والعالم

امن السلطة الفلسطينية

حماس: أمن السلطة يعتقل ويمدد اعتقال 4 من أنصارنا

وكالات 15 يناير 2016 13:43

قالت حركة "حماس" إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت مواطنين اثنين من أنصارها واستدعت آخر للتحقيق، فيما مددت اعتقال آخرين دونما أي سند قانوني.

وأوضح بيان للحركة الجمعة أن جهاز المخابرات العامة في محافظة رام الله اعتقل الطالب في جامعة بيرزيت محمد برناط بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة نابلس، أعاد جهاز الأمن الوقائي اعتقال حمزة العامودي بعد يومين فقط من الإفراج عنه من اعتقال استمر 32 يومًا على ذمة المحافظ.

فيما يواصل وقائي نابلس اعتقال المهندس أمجد خير الله بني فضل (25 عامًا) من بلدة عقربا لليوم الخامس عشر على التوالي، علمًا بأنه أسير محرر كما تعرض للاعتقال السياسي عدة مرات.

أما في محافظة قلقيلية، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة المسن فتحي محمود صوان (60 عاماً) من بلدة إماتين، وهو معتقل سياسي سابق تعرض للتعذيب، كما أنه والد الأسير في سجون الاحتلال بهاء صوان.

كما يواصل الأمن الوقائي في قلقيلية ولليوم الـ53 على التوالي اعتقال الأسير المحرر أحمد سنيفة على ذمة المحافظ، رغم تدهور حالته الصحية ونقله للمشفى 3 مرات.

وفي محافظة سلفيت، مدد الأمن الوقائي اعتقال الطالب في كلية الهندسة همام عزيز فتاش لـ15 يومًا، حيث اعتقله أول أمس الأربعاء.

كما مددت نيابة سلفيت اعتقال الطالب في جامعة النجاح عبد الرحمن جهاد شحادة لمدة 7 أيام، رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه.

أما في محافظة طولكرم، فقد علّق المعتقل السياسي محمد نجدي إضرابه عن الطعام والذي استمر أسبوعا متواصلا، بعد وعودات بالإفراج عنه حتى نهاية الأسبوع المقبل، فيما هدد بالعودة للإضراب ما لم يتم الإفراج عنه، علما بأنه معتقل منذ 71 يومًا.

كما يواصل الأمن الوقائي في طولكرم اعتقال المهندس علاء الأعرج لليوم الـ46 على التوالي، فيما تواصل الأجهزة اعتقال الشابين وليد ومجد كرامة من الخليل لليوم الثامن رغم صدور قرار بالإفراج عنهما للمرة الثانية، كما يواصل الوقائي في جنين اعتقال الأسير المحرر معتصم عمر استيتي (31 عامًا) من مخيم جنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان