رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية شئون اللاجئين لاغاثة "الروهنجيا"

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية شئون اللاجئين لاغاثة الروهنجيا

العرب والعالم

الاجئون من الروهنجيا

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية شئون اللاجئين لاغاثة "الروهنجيا"

متابعات 15 يناير 2016 04:33

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة بـ “الصندوق السعودي للتنمية” والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم تقدم بموجبها المملكة مساهمة بقيمة إجمالية تتجاوز المليون دولار وذلك لإغاثة اللاجئين “الروهنجيا” في تايلاند.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر الصندوق السعودي للتنمية في الرياض، حيث مثل الصندوق في التوقيع المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب، فيما وقعها عن المفوضية الدكتور نبيل عثمان، الممثل الإقليمي للمفوضية بالإنابة لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم من خلال هذه المساهمة تقديم المساعدة للاجئين “الروهنجيا” في تايلاند بتوفير سبل الدعم لتحسين الظروف الاجتماعية لهؤلاء اللاجئين من جميع الفئات العمرية.

وعبر الممثل الإقليمي للمفوضية بالإنابة لدى دول مجلس التعاون الخليجي الدكتور نبيل عثمان عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على المساهمة لمساعدة الآلاف من اللاجئين “الروهنجيا” الذين تضرروا بشدة اثر الاضطهاد الديني.

وأضاف أن هذه المساهمة من قبل حكومة المملكة سوف تساعد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على توفير سبل الدعم للاجئين “الروهنجيا” في تايلاند.

مما يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قام سابقا بدعم المفوضية لبناء مساكن مؤقتة لإيواء الآلاف من النازحين الروهنجيا في ميانمار، وتعد هذه الاتفاقية استكمالا لمشروع الصندوق السعودي للتنمية السابق مع المفوضية في تايلاند والذي تم من خلاله تسهيل نقل الآلاف من اللاجئين “الروهنجيا” من الملاجئ ومراكز الحجز في بانكوك بهدف توفير سبل الدعم وتحسين الظروف الاجتماعية لهؤلاء اللاجئين من جميع الفئات العمرية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان