رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا تتعهد بمليار جنيه إسترليني لإعمار "سوريا ما بعد الأسد"

بريطانيا تتعهد بمليار جنيه إسترليني لإعمار سوريا ما بعد الأسد

العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

بريطانيا تتعهد بمليار جنيه إسترليني لإعمار "سوريا ما بعد الأسد"

وكالات 14 يناير 2016 21:31
تعهَّد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بتقديم بلاده مبلغ مليار جنيه إسترليني "1.43 مليار دولار"، لإعادة إعمار سوريا، عقب مغادرة نظام بشار الأسد، مشدِّدًا على أنَّ الشراكة بين بلاده وتركيا في مكافحة الإرهاب هامة للغاية من ناحية أمن البلدين والمنطقة.
 
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير البريطاني مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، حسب "الأناضول"، عقب لقائهما على هامش "مؤتمر السفراء الثامن" في العاصمة التركية أنقرة. 
 
 
وقال هاموند إنَّ تركيا حليفٌ وثيق لبريطانيا، لافتًا إلى أنَّ بلاده ستواصل وقوفها إلى جانب تركيا وباقي حلفائها لمكافحة الإرهاب إينما كان مصدره، مشيرًا  إلى أنَّ بلاده عملت بشكل مشترك مع تركيا في العديد من القضايا، وبخاصةً مكافحة ما أسماها "الأيديولوجية الشيطانية" لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" وتحسين الوضع الإنساني في سوريا. 
 
 
وذكر هاموند أنَّ التفجير الذي وقع في ساحة "السلطان أحمد" وسط إسطنبول أمس الأول الثلاثاء، ساهم في تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب وأنشطة تنظيم الدولة، منوِّهًا إلى أنَّ بريطانيا وتركيا تعملان بشكل مشترك لمنع المقاتلين الأجانب من العبور إلى سوريا. 
 
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان